القائمة الرئيسية

الصفحات

المحور الأول : من أكون ؟ الموضوع الأول : أنا مميز ، كي جي 1 ، ترم أول - جزء 1

          الموضوع الأول : أنا مميز لتلاميذ كي جي 1 :-

  كل شخص له مميزاته الفريدة التي تميزه عن الآخرين. قد تكون موهبة فنية أو رياضية أو علمية، أو قد تكون

 شخصية قوية وذكية ومبدعة في التفكير، أو قد تكون لديك مهارات اجتماعية عالية وتتميز بالتعاطف والتفهم

 والصبر. كل هذه الصفات وغيرها تجعلك مميزًا بطريقتك الخاصة، وتستحق كل احترام وتقدير. 

أيها التلميذ النجيب ، تلميذ كى جى 1 ، فحافظ على مميزاتك وطورها لتحقيق أهدافك وتحقيق النجاح في حياتك.

المحور الأول : من أكون ؟ - الموضوع الأول : أنا مميز - كي جي 1 - ترم أول
كي جي 1 , موضوع أنا مميز , الترم الأول , لغة عربية 


-         أخذنا كيف نُعلّم طفل الحضانة والصف الأول الإبتدائي التمهيد لكتابة حرف أ

لمشاهدة هذا الدرس فيديو  

اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــا


اليوم سنتكلم عن منهج اللغة العربية للفصل الدراسي الأول لـ كي جي 1

المنهج يتكون من محورين هما :

1-        من أكون

2-        العالم من حولي

سنتكلم اليوم فى المحور الأول  " منْ أكون " و هذا المحور به موضعان هما :

1   أنا مميز

 2. أسرتي

  

وبه قصتان مشتركتان هما :

1- قصة أرنب مميز فعلاً : -  وهذه القصة مع الموضوع الأول " أنا مميز "  وتوجد كلمات شائعة يجب أن يعرفها التلميذ هى " أبي – أمي " ويوجد حرفان يجب أن يعرف التلميذ نطقهما وكتابتهما هما " أ ، م "

  -2 قصة يوم مختلف جداً :- وهذه القصة مع الموضوع الثاني " أسرتي "  وتوجد كلمات شائعة يجب أن يعرفها التلميذ هى " أبي – أمي "ويوجد حرفان يجب أن يعرف التلميذ نطقهما وكتابتهما هما " ب ، ف "

 

 *          يتعرف التلميذ اللغة فى سنواته الأولى من خلال السماع والترديد

           شاهد فيديو البداية فى تعليم الطفل الكتابة اضغط هنـــــــــا 

 يمكنك أيضاً مشاهدة 

لغة عربية - كي جي 1 - أنا مميز - تابع جزء 1 - قصة السلحفاة - الترم الأول


لغة عربية | كي جي 1 - الترم الأول - محور من أكون ؟ القصة المشتركة | أرنب مميز فعلاً - جزء 2

______________________________________________________________

 الموضوع الأول : أنا مميز :


درس : أنا مميز | الحروف التى يتعلمها الطفل " أ ، م " | الكلمات الشائعة فى هذا الدرس " أبي ، أمي "

·        من أكون ؟

·        - احكى لابنك حكاية ليتعرف من خلالها على أنه إنسان :

-         استيقظ آدم في الصباح فنظر إلى المرأة ولم يجد صورته، اختفت صورته من المرآة فانزعج، وقرر أن يخرج إلى الغابة ليستكشف من يكون؟

-         فوجد أرنبا ، وسأله: هل أنا أرنب ؟ فقال له الأرنب: لا.

-         فبحث عن شخصي آخر يسأله فوجد شجرة فسألها: هل أنا شجرة؟

-          فقالت له الشجرة: لا.

-         فبحث عن شخص آخر يسأله فوجد نحله فسألها: هل أنا نحلة؟ فقالت له النحلة: لا.

-          فبحث عن شخصي آخر يسأله فوجد سمكة فسألها: هل أنا سمكة ؟ فقالت له السمكة: لا.

-          ثم وجد صديقه " رامي " ، فسأله، فقال له رامي : يا آدم ، أنت إنسان، ولد، عيناك لونها بني، وشعرك أسود.

نشاط لعبة "من أنا؟

-         يسأل المعلم كل تلميذ: هل تعرف أنت من تكون؟ وما اسمك؟ وما لونك المفضل؟ وما طعامك المفضل؟ وأين تعيش ؟ وما بلدك ؟ وما جنسيتك؟ .

-         يحضر المعلم مرآة صغيرة، وينظر كل تلميذ فيها بالدور، ويصف نفسه.

- الروتين اليومي لهذا المحور:

 لكى يحسن المعلم من مهارات التلاميذ اللغوية والحياتية  ويتعرف على اسمه جيداً.

- يغني المعلم في كل مرة يحضر فيها إلى الفصل أغنية من جاء إلى المدرسة اليوم ... المدرسة اليوم ... المدرسة

 اليوم، ثم يضع بطاقات عليها أسماؤهم، وكل تلميذ يخرج ويأخذ البطاقة التي تحمل اسمه، وفي نهاية الحصة يعيدها

 للمعلم لتكرار النشاط فى اليوم التالى ؛ حتى يتمكنوا من تمييز أشكال أسمائهم.

شاهد الدرس فيديو

تعليقات

التنقل السريع